Биотехнология — магистратура (19.04.01)

اسم الفرع: التكنولوجيا الحيوية 
الدرجة : ماجستير 
الرمز : (19.04.01)
القسم : البيئة الصناعية والتكنولوجيا الحيوية | Промышленная экология и биотехнологии

المواضيع الدراسية :

  1. التكنولوجيا الحيوية النانوية والبيونيك
  2. التكنولوجيا الحيوية الجزيئية والهندسة الحيوية
  3. كيمياء وتكنولوجيا المواد الفعالة بيولوجيا
  4. الهندسة الحيوية
  5. التكنولوجيا الحيوية الغذائية
  6. تكنولوجيا ومعدات وأتمتة إنتاج التكنولوجيا الحيوية
  7. تقنيات توفير الطاقة والموارد
  8. الإدارة في التكنولوجيا الحيوية
  9. التكنولوجيا الحيوية الصيدلانية

عن الفرع :

من بين أهم المهارات التي يكتسبها طالب الماجستير في التكنولوجيا الحيوية:

  1. دراسة شاملة لمعايير العملية التكنولوجية في سياق امتثالها للمشاريع والتطورات العلمية ؛
  2. إنشاء برامج حقيقية في مجال البحث العلمي ؛
  3. مراقبة الاتجاهات التي تسمح بتطوير طرق جديدة بشكل أساسي لإنتاج منتجات التكنولوجيا الحيوية ؛
  4. عزل وتعريف وتصنيف ودراسة منتجات التحول الأحيائي والتخليق الحيوي ؛
  5. إنشاء وإنتاج سلالات جديدة منتجة للمستحضرات البيولوجية ؛
  6. تطوير عبوات وأشكال المنتجات البيولوجية وتحديد أكثر الطرق فعالية لاستخدامها ؛
  7. تلبية متطلبات المستهلكين والعملاء في مجال العمليات التكنولوجية وطرق التحليل ؛
  8. تحليل المعلمات المنتظمة لعملية التخليق الحيوي ، والتأثير المتبادل للكائنات الحية الدقيقة والخلايا والفيروسات على بعضها البعض ؛
  9. النمذجة النظرية التي تهدف إلى التنبؤ بالاتجاه ودرجة التغيير في معايير المواد والمواد الخام ؛
  10. الوصف الرياضي واختبار الحركية الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية ؛
  11. تصميم الرسومات والنماذج الأولية ومنشآت العمل في إنتاج التكنولوجيا الحيوية الحديثة.

أين أجد عمل :

غالبًا ما يتم تعيين خريج الماجستير من قبل مؤسسات التعليم العالي والمختبرات المختلفة ومكاتب التصميم والهندسة. 
المدخل الرئيسي في مجال العمل هو ، كقاعدة عامة ، عالم التكنولوجيا الحيوية. 
إنهم يعملون في مختلف محطات الأوبئة ، ومصانع تجهيز الأغذية الصناعية ودراسة الحمض النووي في مراكز البحوث. 
يتم قبول معظم الخريجين من قبل صناعة الأدوية ، والتي أظهرت مؤخرًا اتجاهًا مستقرًا لزيادة حصتها في السوق. 
أيضًا ، يتم استخدام معرفتهم من قبل شركات مستحضرات التجميل الكبيرة التي تحتاج إلى تحديث أفكارها باستمرار وتطوير منتجات فعالة جديدة.