التأمين الصحي في روسيا - Wiplax

وتنقسم جميع المؤسسات الطبية في روسيا إلى دولة، حيث يتم تنفيذ الخدمة على حساب الأموال من الميزانية، والخاصة، حيث تحتاج إلى الدفع بنفسك. ويبلاكس روسيا

تقسم المؤسسات الطبية في روسيا إلى 

حكومية : حيث يتم تنفيذ الخدمة على حساب الأموال من الميزانية، 

والخاصة : حيث تحتاج إلى الدفع بنفسك. 

بالنسبة للروس، هناك نظام للتأمين الطبي الإلزامي، وبفضله يمكن للمواطنين الذهاب إلى المستشفيات والعيادات مجانا. 

لا يمكن للمواطنين الأجانب الاعتماد على الرعاية الطبية المجانية في حالات الطوارئ إلا عندما يتعلق الأمر بتهديدات للحياة : التسمم والحوادث وتفاقم الأمراض والإصابات. 

يتم توفير الرعاية الطبية الطارئة من قبل الأطباء المؤهلين ، ومهمتهم هي إعادة المريض إلى حالة مستقرة غير خطرة. للإسعافات الأولية، يمكنك الاتصال برقم الخدمة الطبية 103 أو عن طريق الاتصال برقم الطوارئ 112.

التأمين الصحي في روسيا

سياسة VHI

بالنسبة للعلاج الذي لا يتطلب تدخلا طبيا عاجلا، يجب على الطلاب الدوليين الدفع. و في الوقت نفسه، يجوز للمستشفى أن يطلب ضمانات خطية لدفع تكاليف الخدمات حتى قبل تقديمها. ولكي لا نقع في مشكلة ، يجب أن يكون لدى جميع المواطنين الأجانب بوليصة تأمين طبي طوعية. 

و يشمل العلاج في العيادات الخارجية، واستدعاء الطبيب المنزلي، وتكاليف النقل، ورعاية الأسنان، والتأمين ضد الحوادث في بعض الأحيان. 

وجود VHI، يمكن للطالب استخدام خدمات المستشفيات والمستشفيات في مدينته مجانا. في مكتب الاستقبال، يكفي فقط لإظهار السياسة وبطاقة الطالب. ومن المثير للاهتمام، على عكس معظم البلدان الأوروبية، روسيا ليس لديها نظام أطباء الأسرة، بحيث يمكن لكل شخص تحديد موعد بشكل مستقل مع أي أخصائي في مؤسسة طبية.

كيف وأين و لمتى يمكن ترتيب الأمور

يمكن شراء VHI عند الوصول إلى روسيا في أي شركة تأمين. إذا كنت خائفا من المحتالين أو من إجراءات غير صحيحة ، فمن المستحسن الاتصال بلجنة القبول في الجامعة المختارة. 

كل مؤسسة تعليمية لديها قسم للعمل مع الطلاب الدوليين، حيث أنهم دائما على استعداد للمساعدة. بالإضافة إلى ذلك، هناك يمكنك توضيح ما إذا كانت الجامعة لديها متطلبات خاصة لVHI. 

فارق بسيط مهم هو أن الحد الأدنى لمبلغ التأمين من البوليصة يجب أن يساوي 100،000 روبل (1124 يورو). عند إصدار VHI، يجب ملاحظة هذا. من الضروري أيضا أن نتذكر أن بوليصة التأمين يجب أن تكون صالحة طوال فترة دراسة طالب أجنبي في روسيا. وهذا يعني أنه يجب تمديد VHI كل عام أو إصدار واحدة جديدة ، إذا كنت لا تحب شركة التأمين. السعر النهائي لVHI يعتمد على مجموعة مختارة من الخدمات المدرجة، ومنطقة الإقامة وفترة الصلاحية. وعادة ما لا تشمل مجموعة الخدمات الأساسية للسياسة طب الأسنان، والأمراض المفاجئة، والإعادة إلى الوطن، وتسجيل شهادات مختلفة. النطاق السعري هو 4000-12000 روبل (45-135 يورو). 

يرجى ملاحظة أنه من الضروري دفع تكاليف VHI من قبل الطلاب الذين اجتازوا المنافسة لتمويل التعليم في روسيا على حساب الأموال العامة. 

لإصدار وثيقة تأمين، تحتاج إلى تزويد شركة التأمين بوثيقة هوية (جواز سفر) وبطاقة ترحيل. في مكان ما يمكنهم أيضا طلب وثائق من الجامعة تؤكد حالة الطالب. بشكل عام ، يجب ألا تستغرق عملية شراء بوليصة التأمين أكثر من 30 دقيقة ، وسيدخل التأمين حيز التنفيذ من لحظة إصداره.

نقص التأمين

منذ عام 2016 ، يعد وجود بوليصة تأمين طبي إلزاميا لجميع المواطنين الأجانب من يومهم الأول في روسيا. وإذا لم يكن الطالب الأجنبي، في حالة التحقق من الوثائق، لديه غرامة إدارية تتراوح بين 2000 و 7000 روبل (من 23 إلى 79 يورو). 

و بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المواطن الأجنبي أن يدفع تكاليف تقديم أي خدمات طبية. 

تكلفة الطب الخاص في روسيا مرتفعة جدا، والتي يمكن أن تسبب ضررا كبيرا للميزانية المالية للطلاب. العديد من المواطنين الأجانب الذين يدخلون البلاد لديهم بالفعل تأمين صحي للسفر بين أيديهم. 

ومع ذلك، فإنه لا يصلح لإقامة طويلة في روسيا. أولا، لا يقبل هذا التأمين عمليا في المستشفيات الحكومية. ثانيا، سيظل على المؤمن عليهم أولا أن يدفعوا من جيوبهم ثم يطلبون تعويضا عن التكاليف من شركة التأمين الخاصة بهم. وفي أغلب الأحيان، لا يمكن تحقيق ذلك إلا عند عودتهم إلى وطنهم، مما يخلق مشاكل إضافية للطلاب الذين لا يمكنهم العودة إلى بلدهم إلا في الإجازة فقط.

كملاحظة أخيرة : حاليا تتاح خدمة الحصول على تأمين صحي من ضمن تطبيق المنحة الحكومية الروسية الخاص بك ، بعد فتح التطبيق الخاص بك ، افتح القائمة الجانبية ثم خيار

 "Услуги и сервисы"