تصديق الوثائق التعليمية للدراسة في روسيا - Wiplax ويبلاكس

هل يجب علي تصديق شهادة التعليم الخاصة بي للدراسة في أحد الجامعات الروسية - هذا المقال يجيب عن سؤالك - ويبلاكس Wiplax - معلومات تعليمية

لبدء الدراسة في إحدى الجامعات الروسية ، من المهم أن يهتم المتقدمون الأجانب بحزمة المستندات مسبقاً التي يجب تقديمها عند التسجيل في الجامعة.

تحتاج أولاً إلى متابعة إجراءات تصديق وثيقة التعليم. 
يمكن القيام بذلك عادة في القنصلية الروسية ، ولكن هناك خيارات أخرى - يمكن العثور على التفاصيل في هذا المقال.

التصديق : هو إجراء لوضع ختم خاص على مستند في بلد الإصدار ، وبعد ذلك يمكن تقديمه في مكان الطلب في الخارج.

تصديق الوثائق التعليمية

1. عندما لا تكون هناك حاجة إلى تصديق وثائق التعليم

ليس هناك حاجة إلى التصديق عند إبرام اتفاقية بين الدولة التي أصدرت فيها شهادة التعليم و روسيا ، والتي تلغي متطلبات التصديق. 

و تشمل البلدان التالية من هنا

2. تقنين مبسط (Apostille)

إذا انضمت الدولة المصدرة للوثيقة التعليمية إلى اتفاقية لاهاي لعام 1961 ، والتي تلغي شرط التصديق القنصلي للوثائق الرسمية الأجنبية ، فحينئذٍ لديك فرصة لتصديق المستند. 

يعد Apostille مناسبًا لأولئك الذين يخططون للدراسة (العمل) ليس فقط في الوطن ، ولكن أيضًا في بلدان أخرى في المستقبل.

يتم لصق ختم Apostille على المستند الأصلي أو على ورقة منفصلة مرفقة بالوثيقة ، ويمكن وضعه باللغة الرسمية لسلطة الإصدار. 

يتم إجراء ختم Apostille من قبل الهيئات المختصة في بلد إصدار المستند.

يمكنك معرفة ما إذا كان بلدك قد انضم إلى اتفاقية لاهاي ، وتفاصيل الاتصال ، وتكلفة الإجراء ، وساعات عمل السلطات المختصة ، وكذلك شروط الخدمة وقوالب النماذج ، يمكنك العثور عليها في صفحة اتفاقية لاهاي عن طريق اختيار بلد إصدار شهادة التعليم.
بعد لصق ختم Apostille ، سيتم اعتبار وثيقتك صالحة في أكثر من 100 دولة عضو في الاتفاقية ، بما في ذلك روسيا. 

3. التصديق المنتظم (القنصلي)

إذا لم يتم إبرام اتفاق بشأن إلغاء التصديق بين بلد إصدار الوثيقة وروسيا ، أو إذا لم يكن بلدك عضوًا في اتفاقية لاهاي بشأن إلغاء التصديق القنصلي ، فأنت بحاجة إلى المرور بإجراء التصديق القنصلي . 

يتم التصديق القنصلي على مرحلتين:

تصديق المستند (اعتمادًا على متطلبات تشريعات الدولة المصدرة : كقاعدة ، الأصل ، في بعض البلدان - نسخ) من قبل هيئات الشؤون الخارجية المختصة (MFA) في بلد إصدار المستند - الطوابع المناسبة ويتم لصق الأختام بالإشارة إلى الموقف وتوقيع الشخص المُصدق. 

يمكن العثور على معلومات الاتصال وتكلفة الإجراء وساعات عمل الجهات المختصة و كذلك شروط الخدمة و النماذج في القسم المسؤول عن إجراءات التصديق القنصلي في بلد إصدار الوثيقة التعليمية.

تصديق من الخدمات القنصلية للاتحاد الروسي (القنصلية أو مكتب تمثيلي للاتحاد الروسي) في بلد إصدار الوثيقة - يتم وضع الطوابع والأختام المناسبة مع الإشارة إلى الموقف وتوقيع الشخص المُصدق. 

يمكن العثور على معلومات الاتصال ، وتكلفة الإجراء ، وساعات عمل الجهات المختصة ، وكذلك شروط الخدمة ونماذج النماذج ، في القسم المسؤول عن إجراءات التصديق القنصلي في الدولة التي تم إصدار وثيقة التعليم بها. أو على الموقع الإلكتروني للإدارة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية .

تحتاج إلى معرفة ذلك بنفسك أو التقدم بطلب للحصول على مساعدة من مكتب تمثيل Rossotrudnichestvo أو السفارة الروسية في البلد الذي تم إصدار شهادة التعليم فيه ومعرفة تفاصيل الاتصال بهيئة الشؤون الخارجية المختصة والخدمة القنصلية للاتحاد الروسي وتذهب من خلال إجراءات التصديق القنصلية هناك.