الثقافة والترفيه للطلاب في روسيا - Wiplax

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ملء وقت فراغك معها لتعلم شيء جديد وتكوين صداقات. تهتم كل جامعة بوقت فراغ طلابها : مسارح الهواة و الأقسام الرياضي ,

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ملء وقت فراغك بها لتعلم شيء جديد وتكوين صداقات. 

تهتم كل جامعة بوقت فراغ طلابها : 

  1. مسارح الهواة و
  2. الأقسام الرياضية و
  3. الاستوديوهات الإبداعية و
  4. النوادي المختلفة ذات الاهتمامات المفتوحة. 
بالإضافة إلى ذلك، بغض النظر عن موقع المدينة أو حجمها، سيتمكن الطلاب من العثور على متحف أو مقهى أو حفل موسيقي حسب رغبتهم.
الثقافة و الترفيه للطلاب في روسيا

المتاحف والمسارح

هناك أكثر من 35،000 متحف مختلف في البلاد. هناك مستودعات من روائع التراث العالمي مع لوحات رامبرانت وليوناردو دافنشي، وهناك هزليات ، مثل متحف "اليساري الروسي" مع المينيمينيات الصغيرة. 

في كل مدينة تقريبا الطلاب لديهم الفرصة لزيارة المتاحف الاي تجمع الشخصيات الثقافية الشهيرة، فضلا عن إلقاء نظرة على مدرسة الباليه الروسية. 

لا تهمل المسارح الإقليمية، حتى في المدن الصغيرة هناك إنتاجات لاحظها النقاد و جوائز المسرح. 

مكافأة لطيفة: المتاحف والمعارض ومساحات العرض والمسارح والعديد من المؤسسات الثقافية الأخرى توفر للطلاب تذاكر دخول تفضيلية ومجانية في بعض الأحيان. 

على سبيل المثال، هناك أيام من الدخول المجاني في الأرميتاج ومعرض تريتياكوف ومتحف الدولة الروسية ومتحف بوشكين. وينبغي تحديد المعلومات المتعلقة بالمزايا والعروض الترويجية على الموقع الإلكتروني أو في شباك التذاكر لكل مؤسسة ثقافية على حدة.

المهرجانات والاحتفالات

على مدار العام، يقام عدد كبير من الأعياد والمهرجانات الشبابية في مدن مختلفة. 

لا يمكن للبعض أن يأتي إلى الجمهور فحسب، بل أن يشارك كمنظمين أو مؤدين. على سبيل المثال، مهرجان "ربيع الطلاب"، حيث يقدم الطلاب من جميع أنحاء البلاد الرقص والموسيقى والمسارح، ومجموعات الملابس مصمم وأعمال من النوع الأصلي. 

في الصيف، تقام المهرجانات الموسيقية في جميع أنحاء روسيا، والتي ليست بأي حال من الأحوال أدنى من تلك الأوروبية من حيث نوعية فناني الأداء والمرح.

 هنا ليست سوى عدد قليل منهم : "مانور جاز" ، "النعناع البرية" ، "الغزو" ، "موجة جديدة". وبالنسبة لعشاق الثقافة هناك مهرجان مسرحي "القناع الذهبي" ومهرجان "كينوتافر" السينمائي.

هواية

تشجع الجامعات هوايات طلابها وتساعدهم على تطوير قدراتهم الإبداعية. داخل جدران كل جامعة هناك نوادي ذات أهمية واستوديوهات إبداعية. على سبيل المثال، يمكن للمهندسين الميكانيكيين الذهاب للقيام بغناء البوب، ويمكن لطلاب الطب الذهاب للعب في المسرح. 

نوادي النقاش هي أيضا شعبية، حيث يتعلم الطلاب لتشكيل والدفاع عن وجهة نظرهم وصقل مهاراتهم الخطابية. 

هذه هي منصات المناقشة حيث يمكنك الحصول على تجربة مفيدة للحياة المهنية من الخطابة في المستقبل. 

العديد من الجامعات تعقد ألعاب فكرية "ماذا؟ أين؟ متى؟" بين فرق أعضاء هيئة التدريس. 

يجب على اللاعبين في غضون دقيقة العثور على الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح. 

المواضيع للأسئلة عادة ما تكون مختلفة جدا، من جهاز الطائرة إلى الفن الحديث. 

المشاركة في اللعبة، تكشف عن إمكانات الطلاب الإبداعية، فضلا عن المعرفة تدريب والقدرة على الاستجابة بسرعة لحالة معينة.

نادي البهجة والحيلة

يمكن لمحبي النكات الفكرية ومهارات التمثيل تجربة أيديهم في ألعاب روح الدعابة لنادي البهجة والحيلة (KVN). 

يتنافس المشاركون في الارتجالات المضحكة والمشاهد المعدة والأجوبة الفكاهية على أسئلة مقدم البرنامج والحكام. 

أفضل فرق الجامعات أداء في دورة الالعاب لعموم روسيا في أعلى دوري في موسكو، والتي تبث على شاشة التلفزيون الوطني. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا مهرجان الصيف السنوي "التصويت KiViN"، الذي عقد على شواطئ بحر البلطيق في سفيتلوورسك، حيث تمارس الفرق فقط في الفكاهة الموسيقية.

العمل التطوعي

المتطوعون هم الأشخاص الذين يقدمون المساعدة الطوعية وغير المبررة للمحتاجين. 

في روسيا، يتم تطوير حركة المتطوعين بنشاط: 

ينظم الطلاب أمسيات خيرية، ويشاركون في إجراءات جمع القمامة، ويساعدون في عقد فعاليات رياضية وثقافية واسعة النطاق. يمكن للمتطوعين أيضا مساعدة جامعتهم الأصلية.

على سبيل المثال، في تنظيم أيام مفتوحة أو نشر معلومات عن البرامج التدريبية المحتملة في المدارس و الكليات. 

الجمعيات التطوعية مفتوحة في العديد من جامعات البلاد، يحتاج الطالب الأجنبي فقط إلى التوضيح في القسم التعليمي أو من زملائه الطلاب الذين يلجأون إلى أن يصبحوا مشاركين فيه. بالإضافة إلى المساعدة القيمة للآخرين، يحسن المتطوعون أيضا صفاتهم الشخصية، على سبيل المثال، التأكيد على المقاومة ومهارات القيادة. 

و بالإضافة إلى ذلك، توفر بعض المشاريع التطوعية فرصة للسفر إلى مدينة أو بلد آخر. خاصة إذا كانت تحت إشراف منظمات المتطوعين الدوليين، على سبيل المثال، فيلق التضامن الأوروبي.

رياضة

عادة، يمكن للطلاب ممارسة مجانا في المجمعات الرياضية، والصالات الرياضية، وحمامات السباحة في الجامعات. 

أيضا في كل مؤسسة تعليمية هناك أقسام الرياضة الحرة المختلفة: كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والملاكمة والسباحة وغيرها. 

يتم تدريب الفرق من قبل معلمي الثقافة البدنية، وكثير منهم رياضيون مكرمون وجوائز في مسابقات مرموقة. 

يمكن للطلاب الدوليين الانضمام بسهولة إلى الفرق الرياضية في الجامعة وأداء في مختلف سبارتاكيادس، بما في ذلك الألعاب الدولية. على سبيل المثال ، في "الألعاب الأولمبية الطلابية" -- الجامعة. 

و علاوة على ذلك، في عام 2023، ستقام جامعة الصيف الثالث والثلاثين في روسيا، في يكاترينبورغ، حيث سيتنافس الرياضيون في 18 رياضة (كرة الماء والجودو وألعاب القوى والتنس وكرة القدم وغيرها). 

بالإضافة إلى ذلك، في كل مدينة هناك العديد من الفرص للأنشطة في الهواء الطلق. كممارسة الرياضة في الحدائق والمناطق في الهواء الطلق، وركوب الدراجات والزلاجات الدوارة، وفي فصل الشتاء الذهاب على منحدرات التزلج. 

غالبا ما يكون لدى الجامعات مراكز ترفيهية في الضواحي، حيث يمكن للطلاب والمعلمين الذهاب في عطلات نهاية الأسبوع للاسترخاء في الطبيعة. 

يتم تنظيم رحلات الطلاب المواضيعية: الروبوتات الفرعية، والمخيمات الرياضية، ونوبات احتفالية أو تدريبية.

المزيد

الحياة الليلية على قدم وساق في جميع مدن روسيا، بغض النظر عن عدد السكان والوقت من السنة. 

في شهر سبتمبر من كل عام، هناك احتفالات بدء السنة الدراسية . عادة ما تكون هذه الحفلات صاخبة مع مسابقات مضحكة للرجال الوافدين حديثا. في يناير، العيد الرئيسي هو يوم الطالب، الذي يحتفل به في حفلة صاخبة في كل ناد في البلاد. 

الصيف هو وقت التخرج، عندما المتخصصين الذين حصلوا للتو على دبلوم نقول وداعا لجدران الجامعة والحياة الطلابية . بالإضافة إلى ذلك ، العديد من المهن لها عطلاتها الخاصة ، مثل يوم البناء.