الأمان في روسيا - Wiplax

الحياة في روسيا آمنة، ولكن، كما هو الحال في أي بلد آخر، ينبغي اتخاذ الاحتياطات هنا حتى لا ندخل في وضع غير سار. إليك بعض النصائح لمساعدتك , ويبلاكس

الحياة في روسيا آمنة، ولكن، كما هو الحال في أي بلد آخر، ينبغي اتخاذ الاحتياطات هنا أيضاً . 

إليك بعض النصائح لمساعدتك في الاطمئنان بشأن صحتك وسلامتك في روسيا.

هل روسيا بلد آمن

في وسائل النقل والأماكن العامة

لسوء الحظ ، النشل موجود في المدن الكبيرة. يجب أن تكون حذرا بشكل خاص عند السفر في وسائل النقل العام، لأن هناك دائما الكثير من الناس. خلال ساعة الذروة، من السهل عدم ملاحظة كيف صعد لص و وصل إلى جيبك أو حقيبتك . لمنع حدوث ذلك:

  • احتفظ بالحقيبة أمامك، تأكد من ارتداء حقيبة ظهر في الأمام
  • لا تضع هاتفك في جيب الملابس الخارجية أو السراويل
  • خلال الرحلة، لا تشتت انتباهك محادثة هاتفية أو رسائل على الشبكات الاجتماعية
  • تجنب العرض العام للأشياء باهظة الثمن ، مثل الكاميرا والكمبيوتر اللوحي والمجوهرات
  • من الأفضل ألا يكون معك مبلغ كبير من المال
ومن الجدير أيضا أن نكون يقظين عند السفر بالسكك الحديدية. 
لا تترك أغراضك دون مراقبة، ومن الأفضل وضع الوثائق والمال في كيس صغير في مكان آمن بالقرب من صدرك ، والذي سيكون دائما معك. 
في أي حال من الأحوال لا توافق على شرب المشروبات الكحولية مع المسافرين الغرباء . كي لا تجد نفسك ضحية النشالين.

الأمن الإلكتروني

يجب إجراء أي معاملات تتعلق ببطاقات الائتمان والتحويلات المالية فقط من خلال خدمات الدفع الرسمية والمواقع المصرفية. تحقق دائما من تفاصيل المستلم والخدمة الوسيطة. من الأفضل عدم حفظ تفاصيل بطاقتك الائتمانية في متصفح الإنترنت ، وبالطبع عدم الكشف عنها لأطراف ثالثة. و كن حذرا إذا كنت تستخدم خدمات التعارف عن طريق الانترنت. 

لا ترسل المال أو تشتري الأشياء إلى أشخاص لا تعرفهم شخصيا. قبل أن تذهب في موعد، يمكنك إجراء مكالمة فيديو للتأكد من أن الشخص موافق لما يدعي أنه عليه.

مطاعم، نوادي ليلية، مراكز ترفيهية

الحياة الليلية في المدن الروسية دائما مشبعة جدا. الذهاب لقضاء وقت طيب ، يجب أن تتذكر أنه لا يزال عليك الالتزام ببعض قواعد السلامة :

  • لا توافق على الذهاب إلى أي مكان مع الغرباء، وخاصة الحانات أو الملاهي الليلية. بشكل عام، تجنب التواصل مع الناس في حالة سكر و الذهاب إلى أماكن الترفيه برفقة أصدقائك.
  • لا تشرب المشروبات الكحولية من الزجاجات بلا ملصقات. إذا كنت تريد الذهاب لشرب الفودكا، تأكد من أنه يتم شراؤها في متجر و وصفت بشكل صحيح. هذا هو الشراب الأكثر تزويرا في كثير من الأحيان.
  • جميع المدن لديها مناطق غير جيدة خاصة بها. اطلب من السكان المحليين تحذيرك من الأماكن التي يفضل تجنبها من قبل الأجانب.
  • من الأفضل العودة من حانة أو ناد بسيارة أجرة أو وسائل النقل العام. تجنب المشي ليلا من خلال الشوارع سيئة الإضاءة لوحدك.

تاكسي

يجب أن لا تخاف استخدام خدمات سيارات الأجرة. السفر من خلال خدمات الهاتف المحمول مثل أوبر، Yandex.Taxi أو GetTaxi آمن وغير مكلفة نسبيا. 

إذا كان السائق غير موثوق به ، من خلال تطبيق المحمول يمكنك مشاركة الطريق و وقت الوصول مع أحبائك . يمكنك أيضا دائما طلب سيارة أجرة من الناقل الرسمي عن طريق رقم الهاتف. 

فمن الأفضل عدم وقف السيارات في الشارع، حيث هناك فرصة بمصادفة سائق عديم الضمير. 

التفاوض دائما على السعر قبل الرحلة، والتحقق من العداد وطلب التأكد من الأجرة المادية أو الإلكترونية في نهاية المطاف. 

و حتى لا يأخذك السائق بأطول طريق، أدخل عنوان المغادرة والوصول مقدما في أي خريطة عبر الإنترنت وتحقق من الطريق.

الماء

مياه الصنبور في روسيا ليست مناسبة للشرب، لذلك لا تسكبه في كوب مباشرة من الصنبور. إذا شربت الماء عن طريق الخطأ ، على سبيل المثال ، أثناء تنظيف أسنانك ، فلن يحدث شيء فظيع. ومع ذلك، فمن الأفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات أو استخدام مرشحات خاصة - أباريق.

التحقق من الوثائق

إذا تم إيقافك في الشارع من قبل ضابط شرطة، يجب أن لا تكون خائفا وقلقا. و من أجل مكافحة الإرهاب، كثيرا ما تتحقق الشرطة من وثائق المواطنين في الأماكن العامة. 

بعد النظر في وثيقة الهوية، سيتم الافراج عنك على الفور.

في حال مغادرة المنزل، فمن الأفضل أن تأخذ دائما جواز سفرك، بطاقة الطالب وبطاقة الهجرة معك .  فوجود بطاقة الطالب بحوزتك يمكن أن تكون مفيدة في اللحظة غير المتوقعة. 

على سبيل المثال، للحصول على خصم على عمل عفوي للطلاب في مقهى.