شهادة اللغة الروسية - Wiplax

كيف ولماذا لتأكيد مستواك من الروسية للقبول في جامعة روسية. تعرف على كل شيء عن اجتياز اختبار الشهادة - موقع ويبلاكس للمعلومات التعليمية حول روسيا

 يمكن للطلاب الأجانب اجتياز امتحان الدولة الدولي لإتقان اللغة الروسية - TRKI (اختبار باللغة الروسية كلغة أجنبية). 

لا تطلب كل جامعة شهادة عند التقدم بطلب للقبول، ولكن يمكن أن تكون بمثابة ميزة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الشهادة الرسمية مفيدة في المستقبل عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة.

شهادة اتقان اللغة الروسية

مستويات الكفاءة في اللغة الروسية

وينقسم نظام الاختبار إلى ستة مستويات معتمدة من الكفاءة العامة في اللغة الروسية. ومع ذلك، يمكن الحصول على هذه الشهادة فقط بدءا من المستوى B1.

  1. A1 (TEU / المستوى الابتدائي) - الحد الأدنى من المعرفة باللغة اللازمة للحياة اليومية. الشخص يعرف كيف يقرأ الأبجدية السيريلية، ويقول مرحبا ويقول وداعا، وطرح الأسئلة الأولية.
  2. A2 (TBU / المستوى الأساسي) - يمكن للشخص أن يمر بنفسه في متجر أو مقهى أو في الشارع ، الحفاظ على محادثة حول مجموعة محدودة من الموضوعات اليومية. هذا المستوى مطلوب لتقديم طلب للحصول على الجنسية من الاتحاد الروسي.
  3. B1 (TRKI-I / مستوى الشهادة الأولى) - مع هذا المستوى يمكنك دخول الجامعة أو الحصول على وظيفة لا تتطلب مفاوضات طويلة.
  4. B2 (TRKI-II / المستوى الثاني) - أمر بطلاقة إلى حد ما من اللغة، والقدرة على فهم الكلام السريع من الناطقين بها، والكتابة في أنماط مختلفة، والحفاظ على محادثة على حد سواء على موضوع اجتماعي ومحلي ومتخصصة للغاية. يتم الحصول على هذا المستوى من قبل الخريجين الأجانب من برامج البكالوريوس والماجستير.
  5. C1 (TRKI-III / المستوى الثالث) - القدرة على استخدام اللغة بفعالية في المجالات المحلية والمهنية. مع هذه الشهادة، يمكن للشخص العمل مع اللغة الروسية، على سبيل المثال، صحفي في صحيفة.
  6. C2 (TRKI-IV / المستوى الرابع) - إجادة اللغة على المستوى المحلي.

كيفية إجراء الاختبار

يستمر الاختبار يومين ويتكون من خمسة أجزاء:

  1. المفردات النحوية،
  2. قراءة
  3. صياغة
  4. رسالة
  5. تحدث.

اعتمادا على المستوى، والمدة الإجمالية للامتحان هو 3.5-5 ساعات. للحصول على شهادة، تحتاج إلى اجتياز كل جزء من أجزاء الاختبار بنسبة 66٪ على الأقل. لكل طالب الحق، مقابل رسوم إضافية، في إعادة الجزء من الاختبار الذي لم يتم اجتياز الحد الأدنى المطلوب له. لكي يكونوا واثقين من قدراتهم، يمكن للطلاب أخذ الدورات التحضيرية التي تقدمها العديد من مراكز الاختبار. والخبر السار هو أنه على عكس نظيراتها الإنجليزية، فإن الشهادة غير محددة المدة. 

بعد أن اجتاز مرة واحدة، لن يضطر الطلاب بعد الآن إلى تأكيد مستوى كفاءتهم اللغوية.

حيث يمكنك إجراء الامتحان للحصول على شهادة

تجرى الاختبارات في مراكز معتمدة خصيصا، فقط لديهم الحق في إصدار الشهادات. للقيام بذلك، ليس من الضروري الذهاب إلى روسيا، ومكاتب التمثيل الرسمية مفتوحة في الولايات المتحدة وفرنسا والصين وإيطاليا وألمانيا و54 دولة أخرى في جميع أنحاء العالم. يمكن أيضا إجراء الامتحان عن بعد على أساس أي مركز امتحان معتمد. يجب توضيح جدول الامتحانات في كل مركز على حدة. تختلف تكلفة الامتحان أيضا وفقا لمكان التسليم المختار ، ولكن في المتوسط 5500 روبل (62 يورو). 

على أراضي روسيا يتم إجراء الاختبارات في :