مستويات التعليم في روسيا - Wiplax ويبلاكس

عليك أن تتعرف على مستويات التعليم في روسيا اذا كنت ترغب بالسفر و الاستقرار و الدراسة بهذا البلد فيجب أن تطلع على مقالنا هذا لتعرف كيفية المضي قدماً

مستويات التعليم

التعليم في روسيا هو نظام متعدد المراحل يوفر عملية تعلم مستمرة طوال الحياة. 

بشكل عام ، يمكن تقسيم التعليم إلى عام (رياض أطفال ومدارس) ومهني (كليات ومدارس فنية وجامعات). 

بدوره ، ينقسم التعليم المهني أيضًا إلى تعليم ثانوي وعالي.

يعتبر المستوى الأخير هو برامج التطوير المهني وإعادة التدريب.

مستويات التعليم في روسيا

التعليم المهني الثانوي

في هذا المستوى من التعليم ، يتم تدريب العمال والموظفين من المستوى المتوسط. على سبيل المثال ، فنيو إصلاح السيارات وصيانتها ، والطهاة في ورش العمل الساخنة والباردة ، أو متخصصو إمدادات الطاقة. يلتحقون بالمؤسسات التعليمية بعد نهاية الصف التاسع أو الحادي عشر ويدرسون لمدة 2-4 سنوات.

البكالوريوس والمتخصص

انضمت روسيا إلى نظام بولونيا ، حيث يتكون التعليم العالي من مستويين: درجة البكالوريوس والماجستير. خلال 4 سنوات من الدراسة ، يتلقى البكالوريوس معرفة واسعة بالتخصص المختار مع القدرة على تغطية ملفات تعريف مختلفة. يمكن للخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس العمل فورًا في المهنة المكتسبة ، أو يمكنهم متابعة دراستهم في المرحلة التالية. في الوقت نفسه ، لا تزال بعض الجامعات لديها برامج متخصصة - وهو مستوى موجود فقط في روسيا. يتضمن التخصص تدريبًا أكثر تركيزًا لمدة 5-6 سنوات ، بهدف إتقان المهارات العملية.

ماجيستير

درجة الماجستير هي المرحلة الثانية من التعليم العالي في نظام بولونيا. لا يمكن التسجيل في برامج الماجستير إلا بشهادة البكالوريوس أو دبلوم المتخصص. هنا ، يتعرف الطلاب على الأنشطة البحثية ويغوصون بشكل أعمق في ملفات التدريب المختارة. كقاعدة عامة ، تستمر دراسات الماجستير لمدة عامين وفي الغالب تكون الدراسة الذاتية للمادة.

الدراسات العليا

الدراسات العليا هي شكل من أشكال تدريب الموظفين العلميين والتربويين. يمكن لخريجي درجة الماجستير أو المتخصص دخول الدراسات العليا. يشمل التدريب جزءًا تعليميًا ونشاطًا تربويًا وممارسة وأعمالًا بحثية. يختار طلاب الدراسات العليا الاتجاه العلمي ، موضوع الأطروحة. مدة الدراسة بدوام كامل 3 سنوات على الأقل ، والتعليم عن بعد 4 سنوات على الأقل. يتم إصدار دبلوم الدراسات العليا مع تخصيص المؤهلات ("الباحث" ، "المعلم - الباحث"). بناءً على نتائج الدفاع عن الرسالة ، تُمنح الدرجة العلمية لمرشح العلوم - الدرجة الأولى ، التي تؤكد رسميًا مكانة العالم. يُمنح المرشحون للعلوم الدرجة العلمية من دكتوراه في العلوم (الدرجة الثانية التي تؤكد مكانة العالم) ، والتي تُمنح بعد الدفاع عن أطروحة الدكتوراه.

مساعد الامتياز

مساعد التدريب للمحترفين المبدعين. بدلاً من المشاريع البحثية ، يجب على المساعدين المتدربين إعداد عمل إبداعي في التخصص ، مثل عرض مسرحي ، أو فيلم نهائي ، أو حفلة سيمفونية.

إضافة

يقوم الملحق بإعداد الكوادر العلمية للقوات المسلحة RF ووزارة الداخلية ووزارة الطوارئ والإدارات العسكرية الأخرى. يمكن فقط للجنود أو موظفي الأقسام الحاصلين على تعليم عالٍ مكتمل الالتحاق بها ، وتتطلب الدراسات العليا العسكرية عامين على الأقل من الخدمة.

إقامة

الإقامة هي المرحلة النهائية من التدريب في عدد من المجالات في مجال الطب (الصيدلة). يتم قبول الأشخاص الحاصلين على تعليم طبي (أو صيدلي) أعلى في الإقامة. يستمر التدريب لمدة سنتين وهو مزيج من الدراسة المتعمقة لأساسيات العلوم الطبية مع الممارسة في المؤسسات الطبية ، حيث يطور الطلاب خلالها المهارات والقدرات المهنية اللازمة. عند الانتهاء ، يتم اجتياز اختبار تأهيل من ثلاث مراحل. يحصل الخريجون على دبلوم إتمام الإقامة ويتم منحهم مؤهل أخصائي ، مما يعطي الحق في العمل في المؤسسات الطبية.

التعليم المهني الإضافي

يهدف هذا المستوى من التعليم إلى تلبية الاحتياجات التعليمية والمهنية ، والتطوير المهني للشخص ، وضمان امتثال مؤهلاته للظروف المتغيرة للنشاط المهني والبيئة الاجتماعية.

يتم تنفيذ التعليم المهني الإضافي من خلال تنفيذ برامج مهنية إضافية:

  • تهدف برامج التطوير المهني إلى تحسين و (أو) اكتساب الكفاءات الجديدة اللازمة للنشاط المهني ، و (أو) رفع المستوى المهني في إطار المؤهلات الحالية.
  • تهدف برامج إعادة التدريب المهني إلى اكتساب الكفاءات اللازمة لأداء نوع جديد من النشاط المهني ، والحصول على مؤهل جديد.

الدرجة الثانية

لا توجد قيود كمية على الحصول على التعليم العالي في نظام التعليم الروسي. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يمكنك الدراسة على أساس الميزانية مرة واحدة فقط. ومع ذلك ، فإن الطلاب الأجانب الذين تخرجوا سابقًا من جامعات في بلد آخر مؤهلون للمشاركة في مسابقة التمويل الحكومي للتعليم في روسيا.