الكليات التحضيرية في روسيا - Wiplax

لماذا نحتاج إلى كليات تحضيرية، وما يدرسونه، وكم من الوقت وتكاليف التدريب - موقع ويبلاكس للمعلومات التعليمية حول روسيا

 قبل بدء التدريب في برنامج البكالوريوس أو الماجستير المختار، يحتاج الطلاب الأجانب إلى التخرج من كلية اللغة التحضيرية . 

الغرض الرئيسي من هذه الدورات هو مساعدة الأجانب على إتقان اللغة الروسية بما يكفي لمواصلة دراستهم فيها في أي من الجامعات الروسية.

السنة التحضيرية لتعلم اللغة الروسية

ما الذي يدرس في الكليات التحضيرية ؟

معظم الوقت يقضيه الطلاب في تعلم اللغة الروسية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تدريس الدورات المتعلقة بالتخصص المختار في المستقبل، على سبيل المثال، في الرياضيات العليا أو التسويق. كما تقدم العديد من الجامعات مواد إضافية في ثقافة وتاريخ روسيا. في نهاية البرنامج، يحصل الطلاب على شهادة رسمية تؤكد مستوى الكفاءة في اللغة الروسية.

كم من الوقت يستمر التدريب؟

تم تصميم برنامج الكليات التحضيرية لمدة عام دراسي واحد. وكقاعدة عامة، يتم التدريب من سبتمبر إلى يونيو. خلال هذا الوقت، الطلاب لديهم الوقت ليس فقط لاكتساب معرفة جديدة، ولكن أيضا لتعتاد على المدينة المختارة والعثور على أصدقاء. ميزة إضافية هي الألفة مع الحرم الجامعي والمعلمين في المستقبل.

الكلية التحضيرية للطلاب المتعاقدين 

يتم دفع تكاليف التدريب في الكليات التحضيرية. تختلف التكلفة حسب الجامعة والمدينة ، وتبدأ أسعار التدريب في هيئة التدريس التحضيرية من 65000 روبل (730 يورو). من الممكن أن تأخذ الدورات التحضيرية لجامعة واحدة، والتسجيل في درجة البكالوريوس أو الماجستير في جامعة أخرى. وبالنسبة للطلاب الأجانب الذين تلقوا تمويلا حكوميا للتدريب، تدفع أيضا رسوم دراسية لدورات إضافية. 

من المهم أن نلاحظ أن الطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات النهائية للكليات التحضيرية، في المستقبل يفقدون المنح الدراسية من الحكومة.